عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

بعد قيادة منتخب بلاده للمرة الأخيرة وتحقيق اللقب الثالث… الفيفا يشكر ليونيل ميسي

ميسي
ميسي

ليونيل ميسي تمكن من قيادة منتخب بلاده للتتويج لتحقيق انتصار عظيم على منتخب الديوك الفرنسية وانتزاع لقب كأس العالم 2022 من حامل اللقب العام الماضي منتخب فرنسا، باللقاء الذي انتهى بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء.



وتعد تلك النسخة الأخيرة التي يشارك بها ليونيل ميسي في البطولة، وتتكليلًا لمجهوداته مع منتخب بلاده التي استمرت لسنوات، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بنشر مقطع فيديو جاء به أبرز محطات اللاعب مع منتخبه، وارفقها بتعليق "شكرًا يا ميسي".

لمشاهدة الفيديو 

http://<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Ffifaworldcup%2Fvideos%2F5729589833797403%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>

 

وعقب انتهاء اللقاء حرص النجم الأرجنتيني على وداع الجماهير  بظهوره الأخير مع المنتخب بكأس العالم، وكان تتويج منتخب راقصي التانجو هو أفضل لقب يمكن أن يختم به ليونيل ميسي مسيرته مع المنتخي بتحقيق الحلم الغائب من 36 عام.

 

 

 قدم ميسي  خلال البطولة أداء اسطوري شهد على تسجيل 7 أهداف  وصناعة 3 آخرين، وجاء أهداف النجم الأرجنتيني خلال مباريات:

 

 1 – من خلال ركلة جزاء في مباراة السعودية بالجولة الأولى لدور المجموعات، في المباراة التي انتهت 2- 1 لصالح المُنتخب السعودي.

2- هدفًا في مباراة المكسيك بتسديدة صاروخية في اللقاء الذي أقيم ضمن فعاليات الجولة الثانية لدور المجموعات، وانتهى بفوز الأرجنتين على المكسيك بهدفين دون رد.

3- الهدف الثالث، أمام منتخب أستراليا في اللقاء الذي جمع المنتخبين في دور الـ16 في المباراة التي انتهت بنتيجة هدفين دون رد.

4- الهدف الرابع، من ركلة جزاء بمباراة الأرجنتين وهولندا في الدور ربع النهائي، التي انتهت بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 4- 3.

5- هدف ميسي الخامس أمام منتخب كرواتيا في إطار منافسات الدور نصف النهائي للبطولة.

بينما جاءت آخر أهدافه في اللقاء النهائي أمام منتخب فرنسا.

أرقام قياسية جديدة لـ"ليونيلميسي" بمونديال العالم

-حطم ميسي الرقم القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة في المونديال بواقع المشاركة في 26 مباراة.

-أصبح ليونيل اللاعب الوحيد الذي يسجل في جميع مراحل كأس العالم المجموعات- دور الـ16- ربع النهائي- نصف النهائي- النهائي.

-أصبح ميسي أكثر لاعب يسدد ركلات جزاء في تاريخ كأس العالم، متفوقًا على هاري كين مهاجم إنجلترا.

وشارك ليونيل ميسي في 5 كؤوس عالم حتى الآن، الأول كان مونديال ألمانيا 2006 الذي شارك خلاله في 3 مباريات سجل فيها هدفاً واحداً فقط، وفي جنوب إفريقيا 2010 شارك في 5 مبارياتٍ لكنه لم يستطع تسجيل اي اهداف خلال تلك النسخة من البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز